منتدى خدمة الاسلام

مرحبا بك زائرنا الكريم

style=position:

>اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}
لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
اللهم اغثنا غيثا مباركا و لا تجعلنا من القانطين
ألا بذكر الله تطمئن القلوب فاطمئني يا قلوب.. بذكر علام الغيوب.. ولتخضعي في النداء.. في الشروق وفي الغروب.. ولتسلكي خير الدروب .. ولتذكري رب السماء.. ذكراً كثيراً في الرخاء.. لتسلمي هول الخطوب.. وما أصابك من بلاء.. ففيه تكفير الذنوب.. ولتحذري درب الشقاء.. ففيه والله العناء.. ولتستري كل العيوب.. لا تبالي حينما ..تبكي العيون على الذنوب.. أما علمت بأنه.. ثمار ذكرك للرحيم.. ( ضياء قلبٍ..وسعة عيشٍ..وتفريجٍ للكروب..) وبه الدواء لكل داء..وبه شفاء للسقيم.. وهو السبيل إلى النجاة..وهو الطريق المستقيم.. ** سبق المفردون ..فسابقي نحو الكريم ** واشتري الجنات بالذكر العظيم.. لا يكن حظك منه.. كحظ مسكين عقيم
الـحب الـذي يـبدأ فـي الشـارع**يـنتهي فـي الشـارع والـحب الـذي يـبدأ فـي الـهاتف**يـنتهي فـي الـهاتـف والـحب الـذي يـبدأ فـي الـنت**يـنتهي فـي الـنت ... والـحب الـذي يـأتي مـن الـنوافذ**يـرحل مـن الـنوافذ والحب الذي يأتى من البيوت**لا ينتهى إلى أن نموت فـاحـرصوا عـلى رٌقـي الـبدايـات **كـي لاتـؤلـمكم الـنهايات

قصة عجيبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورد في بعض الآثار أنَّ الله عز وجل أرسل ملك الموت ليقبض روح امرأة من الناس فلما أتاها ملك الموت ليقبض روحها وجدها وحيدة مع رضيعاً لها ترضعه وهما في صحراء قاحلة ليس حولهما أحد ، عندما رأى ملك الموت مشهدها ومعها رضيعها وليس حولهما أحد وهو قد أتى لقبض روحها ، هنا لم يتمالك نفسه فدمعت عيناه من ذلك المشهد رحمة بذلك الرضيع ، غير أنه مأمور للمضي لما أرسل له ، فقبض روح الأم ومضى ، كما أمره ربه: (لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون) بعد هذا الموقف - لملك الموت - بسنوات طويلة أرسله الله ليقبض روح رجل من الناس فلما أتى ملك الموت إلى الرجل المأمور بقبض روحه وجده شيخاً طاعناً في السن متوكئاً على عصاه عند حداد ويطلب من الحداد أن يصنع له قاعدة من الحديد يضعها في أسفل العصى حتى لاتحته الأرض ويوصي الحداد بأن تكون قوية لتبقى عصاه سنين طويله . عند ذلك لم يتمالك ملك الموت نفسه ضاحكاً ومتعجباً من شدة تمسك وحرص هذا الشيخ وطول أمله بالعيش بعد هذا العمر المديد ،ولم يعلم بأنه لم يتبقى من عمره إلاَّ لحظات . فأوحى الله إلى ملك الموت قائلاً: فبعزتي وجلالي إنَّ الذي أبكاك هو الذي أضحكك سبحانك ربي ما أحكمك

ازرار التصفُّح

دعاء الهم والغم والكرب والحزن : من دعاء النبى صلى الله عليه وسلم ( الهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا و الآخرة ورحيمهما ، أن ترحمنى فأرحمنى رحمة تغنى بها عن رحمة من سواك )) \/\/\/\/\/\/\/\/ دعاء للكروب الشديدة : (( لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم )) . \/\/\/\/\/\/\/ دعاء البلاء والغم : (( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )) . دعاء لمن أصابه هم أو حزن : (( الهم إنى عبدك إبن عبدك إبن أمتك ، ناصيتى بيدك ، ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك ، أسألك الهم بكل إسم هو لك ، سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو إستأثرت به فى العلم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى ، وذهاب همى وغمى )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\/\ دعاء المكروب : (( الهم رحمتك أرجو فلا تكلنى إلى نفسى طرفة عين ، وأصلح لى شأنى كله ، لا إله إلا أنت )) . دعاء إزالة الهموم : (( يا حى يا قيوم ، برحمتك أستغيث )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\/\ دعاء من أصابه كرب وشدة : (( الله ربى ، لاأشرك به شيئا )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\/\ دعاء لدفع هم الدنيا والأخرة : (( حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "" سبع مرات "" )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\ من دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام فى الكرب : (( اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس ، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين ، و أنت ربى ، إلى من تكلنى ، إلى بعيد يتجهمنى ؟ أم إلى عدو ملكته أمرى ، إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى ، غير أن عافيتك هى أوسع لى ، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الأخرة ، أن يحل على غضبك ، أو ينزل بى سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )) . ))

المواضيع الأخيرة

» التكنولوجيا الحيوية في مجال تربية الأسماك
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 9:50 pm من طرف kamaran

» معلومات غريبه عن بعض الحيوانات
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:45 am من طرف عبدالله عمر

»  لماذا لا يقع العنكبوت في شباكه الخاصة ؟؟
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:44 am من طرف عبدالله عمر

» كيف تنام بسرعة ؟
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:43 am من طرف عبدالله عمر

» Proverbi
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:21 am من طرف عبدالله عمر

» Non arrendiamoci
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:17 am من طرف عبدالله عمر

» L'AMICIZIA
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:11 am من طرف عبدالله عمر

» BUON GIORNO
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:01 am من طرف عبدالله عمر

» Perche' Ho Scelto L'islam
الخميس سبتمبر 15, 2011 3:58 am من طرف عبدالله عمر

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 414 مساهمة في هذا المنتدى في 273 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 39 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Ramyex فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأربعاء يوليو 31, 2013 11:17 pm

الصحف اليومية

New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

الاقصى

ساعة

الصحف اليومية

New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 


    أقباط المهجر.. من هم وماذا يريدون؟

    شاطر

    زائر
    زائر

    أقباط المهجر.. من هم وماذا يريدون؟

    مُساهمة من طرف زائر في الإثنين يناير 17, 2011 10:26 pm

    أقباط المهجر.. من هم وماذا يريدون؟


    * علي عبدالعال

    (أقباط المهجر)
    هو الاسم الذي باتت تعرف به إعلاميا مجموعات الناشطين من مسيحي مصر في
    الخارج، حيث يعيش أكثرهم في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وكندا،
    اتخذوا مما أسموه (القضية القبطية) لافتة كبيرة ووسيلة لإقامة تجمعات سياسية ودينية وإعلامية متحالفة مع عدد متزايد من القوى والمنظمات الغربية، على رأسها: اليمين المسيحي المتطرف، ومجلس الكنائس العالمي، والمنظمات .


    وقد
    أدّى رجال الأعمال الدور الرئيس في تأليف تلك المجموعات، وعلى رأسهم عدلي
    أبادير الرئيس السابق لـ (الأقباط متحدون) و كميل حليم رئيس منظمة (التجمع
    القبطي الأمريكي).


    روجوا لأكذوبة (اضهاد الأقباط في مصر وأسلمتهم بالقوة)
    وبدعم من الاتحاد الأوروبي، والكونجرس الأمريكي، والبيت الأبيض،
    والفاتيكان، شكلوا ما يشبه جماعات الضغط (لوبي) لدفع الحكومة المصرية إلى
    تبني سياسات معينة وسن قوانين وتشريعات تصب في مصالحهم، ومن خلال وسائلهم
    وإمكاناتهم أقاموا الدنيا ولم يقعدوها ضد المسلمين كأغلبية في مصر وضد
    الإسلام باعتباره العقيدة التي يؤمن بها الأغلبية التي يزعمون أنها تمارس
    الاضطهاد بحق الأقلية.


    لم تعد
    أخبارهم تنقطع عن وسائل الإعلام، وباتوا يشكلون حضورا دائما على صفحات
    الجرائد وشاشات التلفزة، فلا يكاد يمر يوم دون أن يكون لهم فيه حدثا جديدا،
    سواء كان مظاهرة أو وقفة احتجاجية في عاصمة من عواصم العالم، أو مطلب جديد
    على الحكومة المصرية أن تنصاع له وإلا حولوه إلى مظلمة يحرضون بها هذه
    القوى الغربية المتنفذة.


    وإن
    كان لليهود محرقة واحدة (الهلوكوست) فلأقباط المهجر كل يوم محرقة، لم تكن
    أولها (الكشح) ولن تكون آخرها (نجع حمادي) التي دفعوا البرلمان الأوروبي
    إلى عقد جلسة خاصة لها تبنى خلالها قرارًا يطالب الحكومة المصرية بالعمل
    على ضمان أمن الأقباط ، وشدد نوابه على ضرورة الالتفات إلى ما وصفوه
    بالتمييز الذي تعانيه الأقليات الدينية في مصر.


    كما
    أصدر الفاتيكان وثيقة زعم فيها أن "مسيحيي البلاد الإسلامية لا يُعاملون
    كمواطنين"، وفي تصريح تحريضي، أعرب رئيس المجلس البابوى لوحدة المسيحيين فى
    الفاتيكان، الكاردينال والتر كاسبر، عن ما اسماه "صدمته من الاضطهاد الذي
    يتعرض له المسيحيون في مصر".


    ولم
    تتوقف جهود المهجريين عند ذلك، بل أعلن (يعقوب كرياكي) أنه قدم مذكرة
    للأمم المتحدة طالبها بالتدخل لوقف ما سماه "الاعتداءات المستمرة" على
    أقباط مصر. في حين قال ناشط آخر هو (كميل حليم) إنه تم تقديم أكثر من 4000
    مذكرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما جميعها تطالبه بالتدخل فيما يتعرض له
    الأقباط من اعتداء في مصر.


    ماذا يريدون؟

    مطالب أقباط المهجر لا حدود لها، حسبما تنقله صحفهم، ومواقع الإنترنت التي يديرونها، وما تخرج به مؤتمرات عديدة يعقدونها من وقت لآخر في العواصم الغربية، منها:
    طرد المسلمين من مصر إلى الجزيرة العربية، باعتبار أن مسلمي مصر ليسوا
    مصريين بل عرب أتوا مع "الغزو العربي" على حد زعمهم، فإن لم يكن الطرد
    فليكن تقسيم مصر أو على الأقل إقامة دولة للأقباط في جزءها الجنوبي ولو
    باتحاد كونفيدرالي مع النوبيين.


    فقد
    نشر موقع يشرف عليه (مايكل منير) ـ رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة ـ
    مقالا طالب فيه أحدهم بحصول الأقباط على حق تقرير المصير مثلما حدث لجنوب
    السودان، وكتب يقول "نطالب الأقباط بتبنى السعى لدى الأمم المتحدة والدول
    الصناعية الكبرى لتخيير الأقباط بين خيارين فى استفتاء دولي حر:


    الأول
    البقاء بمصر موحدة مع وضع الشروط والضمانات الدولية للحفاظ على ممتلكاتهم
    وحقوقهم وتوزيع عادل للمناصب والثروات فى دولة ديموقراطية علمانية تضمن
    نظامها الأمم المتحدة..


    الخيار
    الثانى: الانفصال بجزء من مصر وجزء من الثروات وتكوين دولة مستقلة يحميها
    المجتمع الدولى بعد أن عرف العالم حقيقة خطة الإبادة المنظمة ضد الأقباط،
    هكذا يزعم.


    ولا
    ينسى هؤلاء أن يكرروا الحديث عن ما يسمونه "الخريطة الأمريكية لتقسيم
    مصر", وهو مخطط معد سلفا لكن يستحيل تنفيذه إلا بوجود إحساس عميق بالاضطهاد
    لدي قطاع معين من الشعب, الأمر الذي يدفعه لبذل الغالي والنفيس من أجل
    تحقيق ذلك
    .


    ومن
    مطالبهم الأساسية: إلغاء المادة الثانية من الدستور التى تنص على أن
    "مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع "، وهو أول توصيات مؤتمر
    أقباط المهجر بالنمسا 2009.


    وأيضا
    اصدار قانون موحد لدور العبادة، رغم أن سبب تعثر هذا القانون هي مطالبة
    الكنيسة الأرثوذكسية بعدم الالتزام بأي معايير أو نسب على أساسها تبنى
    الكنائس بل يطالبون بأن يترك لرجال الدين وحدهم تحديد احتياجاتهم من
    الكنائس كما جاء في حوار للأنبا بسنتي، مع العلم أن عدد الكنائس بالنسبة
    لعدد الأقباط في مصر يزيد عن عدد المساجد بالنسبة لعدد المسلمين فيها.



    ومن
    المطالب السماح بدخول الطلاب النصارى جامعة الأزهر، مع أن المسلمين أنفسهم
    لا يستطيعون الالتحاق بجامعة الأزهر إلا في حالة انتظامهم بالتعليم
    الأزهري منذ المرحلة الابتدائية وحتي الحصول علي الثانوية الأزهرية المؤهلة
    قانونا للقبول بجامعة الأزهر, ولا مانع من قبول الأقباط بالأزهر بشرط
    انتظامهم في التعليم الأزهري منذ المرحلة الابتدائية.


    أما
    دخول الأزهر بدون أي ضوابط متى شاء الأقباط ففيه إهدار لحقوق الطلاب
    الأزهريين الذين أفنوا عمرهم في التعليم الأزهري الذي يزيد في أعباءه عن
    التعليم العام بسبب دراسة المواد الشرعية فضلا عما يلاقونه من إهمال الدولة
    لهم.


    ومن مطالبهم خلق (كوتة)
    للأقباط ثابتة في مجلس الوزراء، وتعيين رئيس وزراء قبطي، وتعيين نصف
    المحافظين، وتعيين مائة عضو بمجلس الشعب سواء جاءوا بالانتخاب او لم يتم
    انتخابهم من جانب المواطنيين ، وتعيين رؤساء جامعات ولواءات بالجيش
    والشرطة، وإلغاء خانة الهوية الدينية من جميع الأوراق والوثائق الرسمية،
    والتمييز الإيجابي للأقباط بتعويضهم عما يسمونه "سني القهر والذل
    والاضطهاد" التي تعرضوا لها في مصر، وكأننا أمام بني إسرائيل جدد يجري
    عليهم من الاضطهاد ما جرى على عهد فرعون!.


    علاقتهم بأقباط مصر

    لا
    تبدو العلاقة طيبة بين أقباط مصر وأقباط المهجر، إذ تظهر تصريحات القيادات
    الفكرية والدينية من وقت لآخر حالة الضيق التي يشعر بها الأقباط في مصر من
    ممارسات أقباط المهجر باعتبارها تسيء إلى الأقباط وتضر أكثر مما تنفع خاصة
    ما يتعلق بجدلية الاستقواء بالخارج.


    ففي
    تصريح له عقب المظاهرات التي نظموها أمام البيت الأبيض بالأكفان على خلفية
    أحداث نجع حمادي اعتبر الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى أن أقباط المهجر لا
    يسعون إلا لتحقيق مصالحهم الخاصة فقط ، لأنهم لا يعرفون العلاقة القوية
    التى تربط بين المسلمين والمسيحيين، ليس فى نجع حمادى فقط بل فى مصر كلها.


    ومن
    جهته يرى المفكر القبطي ميلاد حنا أن الجهات الدولية تستخدم أقباط المهجر
    للضغط على الحكومة، وفى مقابلة مع قناة (فرانس 24) قال إن مخاوف أقباط
    المهجر بشأن اضطهاد المسيحيين داخل مصر هى مبالغة وتهويل، خاصة أن كثيراً
    من أقباط المهجر قد غادروا مصر وفى قلوبهم مرارة، لأن بعضهم لم يوفق فى
    الحصول على مناصب مهمة أو فشل بشكل أو بآخر فى حياته العملية.


    وكانت
    الكنيستان الإنجيلية والكاثوليكية قد طالبتا البابا شنودة بأن يعلن صراحة
    رفضه للمظاهرات التي ينظمها المهجريين بهدف إثارة الرأي العام الغربي ضد
    مصر. وشدد رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر القس صفوت البياضي على أن "مبدأ
    الاستقواء بالخارج مخالف للمواطنة، واستعداء الآخر مخالف للوطنية"، معتبرا
    "إن تدخل أقباط المهجر في مشكلات أقباط مصر الداخلية يعني أنهم غير قادرين
    على الدفاع عن قضاياهم ".


    وبانتقاد
    شديد أعلن القمص صليب متى ساويرس كاهن كنيسة مار جرجس وعضو المجلس الملى
    تبرؤ المسيحية من أفعال ما يسمون أنفسهم في أمريكا بأقباط المهجر، مؤكدا أن
    هؤلاء لا يجب أن يطلق عليهم أقباط لأن المسيحية لا تدعو لذلك، مشيرا إلى
    أن كثيرين يخرجون كل يوم يسمون أنفسهم بأقباط المهجر ولا نعرف لهم أغراض أو
    أهداف.


    وكانت منى مكرم
    عبيد الأستاذة القبطية بالجامعة الأمريكية في القاهرة ممن عارضوا بشدة
    انعقاد مؤتمر أقباط المهجر في الكونغرس الأمريكي عام 2005 لما يشكله من
    ضغوط على مصر عبر أجهزة أجنبية.


    كما
    يعارض توجهات المهجريين عدد كبير من المثقفين الأقباط على رأسهم: الدكتور
    رفيق حبيب، وجمال أسعد، وسمير مرقص، ونبيل لوقا بباوى، وهناك تجمع "شركاء
    من أجل الوطن" الذي أنشيء لرفض ممارسات أقباط المهجر ومن بين قياداته
    صموئيل سويحة.


    لكن وبالرغم من
    كل هؤلاء إلا أنه يبقى لأقباط المهجر أنصار في الداخل وإن كانوا قلة على
    رأسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، والمحامي نجيب جبرائيل رئيس مجلس أمناء
    منظمة "الاتحاد المصري لحقوق الإنسان"، وممدوح نخلة رئيس مركز "الكلمة"،
    والأب يوتا الذي دأب على السفر لحضور فعالياتهم في الغرب.


    بل
    ويشير بعض المراقبين إلى الدعم المعنوي المقدم من بعض رجالات الكنيسة في
    الداخل، خاصة وقد تصدر بعض القساوسة المظاهرات المحرضة على مصر والمطالبة
    بالتدخل الخارجي في بعض العواصم.


    هل المهجريين وحدة واحدة؟

    وبالرغم
    من وحدة شعاراتهم والأفكار التي ينطلقون منها في حربهم المعلنة على مصر
    والمصريين إلا أن ذلك لا يعكس على الإطلاق حقيقة تشرذم جماعاتهم والمنظمات
    التي ينتمون إليها في الخارج، إذ يتصارع النفوذ والزعامة على جماعات
    الأقباط في الخارج جبهتين رئيسيتين:


    الأولى
    منظمة (الأقباط متحدون) التي أسسها الملياردير القبطي عدلي أبادير في
    سويسرا عام 2004 والذي قام بتنظيم عدد من المؤتمرات كلها تزعم وقوع اضطهاد
    للأقباط في مصر، أحدها في زيورخ سبتمبر عام 2004 وآخر في واشنطن في شهر
    نوفمبر 2005م الذي انعقد تحت شعار مسلمون ومسيحيون من أجل الديمقراطية
    وحقوق المواطنة في مصر.


    والثانية
    منظمة (أقباط الولايات المتحدة) التي يتزعمها الشاب مايكل منير وهو وثيق
    الصلة بلجنة الحريات في الكونجرس الأمريكي وشارك في العديد من جلسات
    الاستماع أمامها وتقديم تقارير تزعم اضطهاد الأقباط في مصر، كما كان قد
    تقدم بمشروع قانون أمام الكونجرس لمحاسبة مصر، وقد أسس منير موقعا على شبكة
    الإنترنت ومركزا إعلاميا دوليا في الولايات المتحدة.


    لكن
    بتوصية من عدلي أبادير ونكاية في مايكل منير، أسس كميل حليم (التجمع
    القبطي الأمريكي) في نوفمبر 2005 حيث قال حليم أن التجمع بدأ بفكرة من
    أبادير بضرورة تنظيم الأقباط في أمريكا بسبب نسبتهم العددية، وما يمكن أن
    تحققه هذه النسبة لصالح قضيتهم.


    وقد
    ظهر التنسيق بين تجمع حليم ومنظمة أبادير جليا في المؤتمر الذي نظمه
    التجمع بالولايات المتحدة تحت عنوان "القضية القبطية.. معالجة جديدة للواقع
    والآليات" في ولاية شيكاغو الأمريكية والذي غاب عنه مايكل منير وشارك فيه
    أعضاء بالكونجرس الأمريكي وزعم اضطهاد الحكومة للأقباط وتستر الأجهزة
    الأمنية على عمليات اختطاف الفتيات وإجبارهن على دخول الإسلام وطالب بإلغاء
    خانة الديانة من البطاقة.


    وفي
    أعقاب الزيارة التي قام بها مايكل منير إلى مصر عام 2005 التي التقى خلالها
    بمسئولين في الحكومة، لكنها جرت على ما يبدو بدون تنسيق، تزعم عدلي أبادير
    مجموعة من المناوئين لمنير على رأسهم (مجدي خليل) لإصدار بيان يقولون فيه
    انه لا يمثل أقباط المهجر ردا على ما رددته صحف مصرية وعربية من أنه "زعيم
    أقباط المهجر" وهو ما أغضب أبادير وخليل.


    وفي
    البيان وصفا ما جرى لمنير بأنه استدعاء وليست زيارة رغم نفى مايكل منير
    انه يمثل أحد. وقال الموقعون على البيان أن مايكل لا يمثل أقباط المهجر ولا
    أقباط أميركا ولا يمثل إلا نفسه ومنظمته "محدودة العدد" التى تسمى "منظمة
    أقباط الولايات المتحدة".


    وإلى
    جانب هؤلاء توجد منظمة أخرى للأقباط في أمريكا وهي (الاتحاد القبطي
    الأمريكي) الذي أسسها المحامي رفيق اسكندر، صاحب الدعوة الشهيرة إلى رئيس
    الوزراء الإسرائيلي الأسبق ارئيل شارون للتدخل لحماية الأقباط في مصر الذين
    زعم أنهم يتعرضون للإبادة.


    كما
    طالب في تقرير أرسله إلي وزارة الخارجية الأمريكية ولجنة الشئون الخارجية
    بالكونجرس بفرض عقوبات اقتصادية وسياسية علي مصر، وهو نفس ما تطالب به
    الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية التي يترأسها المحامي موريس صادق .


    الجناح
    الأخر لهذه المنظمات في كندا يتمثل في منظمة (مسيحيي الشرق الأوسط) التي
    يرأسها نادر فوزي وتعلن المنظمة أن هدفها الأساسي هو حصول مسيحي الشرق
    الأوسط على حقوقهم وقامت المنظمة بتنظيم مؤتمر المساواة بكندا في يوليو
    2004 ثم إصدار كتاب "المضطهدون" باللغة العربية والإنجليزية .


    وتعد
    هذه المنظمة تبشيرية بالأساس وتتلقى أموالا طائلة من المتربصين بمصر
    وبالإسلام. وهو ما ظهر جليا خلال اعتقال اثنين من أعضائها وهما عادل فوزي
    رئيس فرع المنظمة في مصر، وبيتر عزت مصور بموقع الأقباط بتهمة ازدراء الدين
    الإسلامي على موقع المنظمة على الانترنت والتي تزامنت مع تفجر قضية تنصير
    الشاب محمد حجازي.




    *كاتب صحفي مصري

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 2:43 pm