منتدى خدمة الاسلام

مرحبا بك زائرنا الكريم

style=position:

>اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}
لزوارنا الاعزاء ومن يرغب بالتسجيل بمنتدانا . بادر وسجل نفسك بالمنتدى لنشرالإسلام
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
اللهم اغثنا غيثا مباركا و لا تجعلنا من القانطين
ألا بذكر الله تطمئن القلوب فاطمئني يا قلوب.. بذكر علام الغيوب.. ولتخضعي في النداء.. في الشروق وفي الغروب.. ولتسلكي خير الدروب .. ولتذكري رب السماء.. ذكراً كثيراً في الرخاء.. لتسلمي هول الخطوب.. وما أصابك من بلاء.. ففيه تكفير الذنوب.. ولتحذري درب الشقاء.. ففيه والله العناء.. ولتستري كل العيوب.. لا تبالي حينما ..تبكي العيون على الذنوب.. أما علمت بأنه.. ثمار ذكرك للرحيم.. ( ضياء قلبٍ..وسعة عيشٍ..وتفريجٍ للكروب..) وبه الدواء لكل داء..وبه شفاء للسقيم.. وهو السبيل إلى النجاة..وهو الطريق المستقيم.. ** سبق المفردون ..فسابقي نحو الكريم ** واشتري الجنات بالذكر العظيم.. لا يكن حظك منه.. كحظ مسكين عقيم
الـحب الـذي يـبدأ فـي الشـارع**يـنتهي فـي الشـارع والـحب الـذي يـبدأ فـي الـهاتف**يـنتهي فـي الـهاتـف والـحب الـذي يـبدأ فـي الـنت**يـنتهي فـي الـنت ... والـحب الـذي يـأتي مـن الـنوافذ**يـرحل مـن الـنوافذ والحب الذي يأتى من البيوت**لا ينتهى إلى أن نموت فـاحـرصوا عـلى رٌقـي الـبدايـات **كـي لاتـؤلـمكم الـنهايات

قصة عجيبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورد في بعض الآثار أنَّ الله عز وجل أرسل ملك الموت ليقبض روح امرأة من الناس فلما أتاها ملك الموت ليقبض روحها وجدها وحيدة مع رضيعاً لها ترضعه وهما في صحراء قاحلة ليس حولهما أحد ، عندما رأى ملك الموت مشهدها ومعها رضيعها وليس حولهما أحد وهو قد أتى لقبض روحها ، هنا لم يتمالك نفسه فدمعت عيناه من ذلك المشهد رحمة بذلك الرضيع ، غير أنه مأمور للمضي لما أرسل له ، فقبض روح الأم ومضى ، كما أمره ربه: (لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون) بعد هذا الموقف - لملك الموت - بسنوات طويلة أرسله الله ليقبض روح رجل من الناس فلما أتى ملك الموت إلى الرجل المأمور بقبض روحه وجده شيخاً طاعناً في السن متوكئاً على عصاه عند حداد ويطلب من الحداد أن يصنع له قاعدة من الحديد يضعها في أسفل العصى حتى لاتحته الأرض ويوصي الحداد بأن تكون قوية لتبقى عصاه سنين طويله . عند ذلك لم يتمالك ملك الموت نفسه ضاحكاً ومتعجباً من شدة تمسك وحرص هذا الشيخ وطول أمله بالعيش بعد هذا العمر المديد ،ولم يعلم بأنه لم يتبقى من عمره إلاَّ لحظات . فأوحى الله إلى ملك الموت قائلاً: فبعزتي وجلالي إنَّ الذي أبكاك هو الذي أضحكك سبحانك ربي ما أحكمك

ازرار التصفُّح

دعاء الهم والغم والكرب والحزن : من دعاء النبى صلى الله عليه وسلم ( الهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا و الآخرة ورحيمهما ، أن ترحمنى فأرحمنى رحمة تغنى بها عن رحمة من سواك )) \/\/\/\/\/\/\/\/ دعاء للكروب الشديدة : (( لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم )) . \/\/\/\/\/\/\/ دعاء البلاء والغم : (( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )) . دعاء لمن أصابه هم أو حزن : (( الهم إنى عبدك إبن عبدك إبن أمتك ، ناصيتى بيدك ، ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك ، أسألك الهم بكل إسم هو لك ، سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو إستأثرت به فى العلم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى ، وذهاب همى وغمى )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\/\ دعاء المكروب : (( الهم رحمتك أرجو فلا تكلنى إلى نفسى طرفة عين ، وأصلح لى شأنى كله ، لا إله إلا أنت )) . دعاء إزالة الهموم : (( يا حى يا قيوم ، برحمتك أستغيث )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\/\ دعاء من أصابه كرب وشدة : (( الله ربى ، لاأشرك به شيئا )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\/\ دعاء لدفع هم الدنيا والأخرة : (( حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "" سبع مرات "" )) . \/\/\/\/\/\/\/\/\ من دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام فى الكرب : (( اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس ، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين ، و أنت ربى ، إلى من تكلنى ، إلى بعيد يتجهمنى ؟ أم إلى عدو ملكته أمرى ، إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى ، غير أن عافيتك هى أوسع لى ، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الأخرة ، أن يحل على غضبك ، أو ينزل بى سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )) . ))

المواضيع الأخيرة

» التكنولوجيا الحيوية في مجال تربية الأسماك
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 9:50 pm من طرف kamaran

» معلومات غريبه عن بعض الحيوانات
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:45 am من طرف عبدالله عمر

»  لماذا لا يقع العنكبوت في شباكه الخاصة ؟؟
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:44 am من طرف عبدالله عمر

» كيف تنام بسرعة ؟
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:43 am من طرف عبدالله عمر

» Proverbi
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:21 am من طرف عبدالله عمر

» Non arrendiamoci
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:17 am من طرف عبدالله عمر

» L'AMICIZIA
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:11 am من طرف عبدالله عمر

» BUON GIORNO
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:01 am من طرف عبدالله عمر

» Perche' Ho Scelto L'islam
الخميس سبتمبر 15, 2011 3:58 am من طرف عبدالله عمر

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 414 مساهمة في هذا المنتدى في 273 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 39 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو Ramyex فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الأربعاء يوليو 31, 2013 11:17 pm

الصحف اليومية

New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

الاقصى

ساعة

الصحف اليومية

New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 


    سباب مشاكل القولون وطرق التخلص منها

    شاطر

    عبدالله عمر
    Admin

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 21/11/2010

    سباب مشاكل القولون وطرق التخلص منها

    مُساهمة من طرف عبدالله عمر في الثلاثاء يناير 18, 2011 4:05 am

    آلام القولون المزمنة ومتاعبه تمثل مشكلة كبيرة للكثير من الأشخاص، وأمراض القولون وآلامه تأتى على رأس قائمة الأمراض التى أفرزتها المدنية من الأكل السريع والمضغ السريع والقلق.. لذلك سوف نحاول التعرف على مشاكل القولون وطرق علاجها..
    توجد العديد من المظاهر المرضية التى تشير إلى الإصابة بمرض القولون، وقد حددها المتخصصون فى (ألم متكرر بالبطن، الانتفاخ، الإمساك، الإسهال).

    أهم الأعراض..
    ومن أهم الأعراض التى يمكن للمريض أن يعرفها بنفسه.. حدوث كركبة فى البطن مسموعة، والشعور بالألم فى كل البطن، وقد يكون الألم فى الجهة اليمنى، أما عن الأسباب فهى محددة فى تناول الطعام المحمر والمسبك، وتناول الدهون والطعام الدسم، وقد يصاحبها إمساك أو إسهال أو الاثنان معاً.

    آلام القولون العصبى..
    تحدث آلام القولون العصبى فى صورة نوبات شديدة من الألم، تظل لمدة أيام، ثم تختفى وينساها المريض، لتعاوده مرة أخرى، خاصة إذا تعرض لتوتر نفسى، وتكثر آلام القولون العصبي فى السيدات مع الدورة الشهرية.
    أسباب حدوث الانتفاخ..
    أما عن أسباب حدوث الانتفاخ المصاحب لآلام القولون، فهى ناتجة من امتلاء القولون بالغازات، بسبب تخمر الطعام أو بلع الهواء، وثلثا الغازات مصدرها الفم بسبب التدخين، أو المياه الغازية، أما الجزء الباقى من الغازات فمصدرها نوع الأكل مثل (الفول، العدس، الفاصوليا، اللوبيا، الكرنب، القرنبيط، البصل، والجبن المطبوخ "الشيدر، النستو، والفلامنك"، وفى بعض الأحيان اللبن).
    ويؤكد الأطباء المتخصصون أن القلق يسبب الانتفاخ وإخراج الغازات، لأن التوتر يجعل اللعاب قليلاً والهضم سيئاً، بسبب سرعة مرور الطعام خلال الجهاز الهضمى نصف مهضوم مما يسبب تخمر الطعام.
    سبب حدوث الإمساك
    يشير المتخصصون فى أمراض الجهاز الهضمي إلى أن مخلفات الطعام فى الإنسان الطبيعي تظل فى القولون ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، حيث يتم امتصاص الماء والأملاح وتنقبض الأمعاء لتدفع بمحتوياتها بالمستقيم، وهو أكثر شيوعاً عند السيدات نتيجة قلة الحركة وارتخاء العضلات وضغط الجنين عند الحامل، كما أن قلة الألياف هى السبب ومعها القلق والتوتر والشاى، ولكن أهم شئ هو التعود على الإخراج اليومى.
    ويشير المتخصصون إلى أن عملية التخمر التى تحدث فى القولون مهمة جداً لاستكمال عملية الهضم.
    كيفية علاج الإمساك المصاحب لآلام القولون
    - عدم استعمال الأقراص الملينة.
    - شرب كوب ماء قبل الإفطار يومياً، مضاف إليه ملعقة صغيرة من سلفات الماغنسيوم لتساعد على ليونة الإخراج.
    - التعود على تفريغ القولون صباحاً.
    - ضم أحد أنواع البقول أو الفاكهة المجففة إلى الوجبة الرئيسية ويفضل تناول الزبادى أو اللبن الرائب.
    - ممارسة رياضة المشى وهو مساج للبطن والظهر مع شرب ماء (من لتر إلى لترين ونصف يومياً).
    - تناول شراب اللاكتيلوز أو مسحوق أعشاب الإسباجولا.
    - لا تهمل تناول السلطة الخضراء والفاكهة، والخبز الأسمر.
    - لا تشرب القهوة المركزة والشاى الثقيل ولا تأكل الشيكولاتة.
    علاج القولون سهل.. ولكنه مستمر
    وعلاج القولون سهل، ولكن تنفيذه صعب، لأنه مستمر فى الحياة بلا نهاية، ولا يوجد علاج لكل قولون، فلا توجد قاعدة علاجية تنطبق على كل الحالات.
    ومن أهم النصائح الامتناع عن ملء المعدة بالطعام والأكل يكون ببطء وعدم المضغ بسرعة ولا تأكل النشويات والسكريات بكثرة.
    كما أشار الأطباء المتخصصون إلى أن الطفل الذي يتم فطامه عن لبن الأم مبكراً، يكون معرضاً للإصابة بالتهابات القولون المزمنة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 6:09 pm